الفنون المسرحية و الموسيقى kHaLeD aHmad aLsAyEd
نتمنى لكم المتعة والفائدة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لمحبي فن المسرح الجميل صدر اخيرا مسرحية " انا ارهابي "
السبت نوفمبر 30, 2013 5:57 am من طرف ايمن حسانين

» لقاء تليفزيونى للكاتب المسرحى / ايمن حسانين
الإثنين نوفمبر 04, 2013 3:20 am من طرف ايمن حسانين

» أحلى عيد لأغلى مموشة
الأحد ديسمبر 09, 2012 8:30 am من طرف FOX

» احترت في هذا العيد هل أعلن فرحي للمعايدة أم أعلن الحداد ؟!
الإثنين نوفمبر 07, 2011 10:15 am من طرف NoUr kasem

» محمود درويش . . تكبر تكبر
الخميس أكتوبر 27, 2011 8:56 am من طرف NoUr kasem

» المخلـــــــــــــــــــــص
الأحد أكتوبر 23, 2011 7:11 am من طرف NoUr kasem

» عيوني هي التي قالت : وما دخلي أنا
الجمعة أكتوبر 21, 2011 1:37 pm من طرف sanshi

» سيمفونية سقوط المطر
الجمعة أكتوبر 21, 2011 8:42 am من طرف NoUr kasem

» مسلسل "أوراق مدير مدرسة" يعرض مشاكل الطلاب والأساتذة وصعوبات التدريس الحديث
الجمعة أكتوبر 21, 2011 7:46 am من طرف NoUr kasem

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

ما هي الامور التي تسبب شيخوخة الجلد؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هي الامور التي تسبب شيخوخة الجلد؟

مُساهمة  angel rose في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 8:01 am

صحة الشخص ونمط حياته وعاداته اليومية احدى الاسباب الخارجية التي تتسبب في شيخوخة الجلد، والشيخوخة تؤثر بالسلب على الشكل العام للبشرة. لنتجب شيخوخة البشرة علينا ان نراعي العادات التي نقوم بها، والتي تؤثر سلبيا على بشرتنا، وعندما نراعي عاداتنا ونهتم بنمط حياتنا، نكون قد وفينا جزءا هاما عملية تجنب شيخوخة البشرة.

ها هي 6 عادات تسهم بشدة في شيخوخة الجلد والتي تجعلك أيضاً تبدو أكبر سناً مما أنت عليه، فاحذريها:

1- دخان السجائر: إن كنت تدخدن أو تقضي بعض الوقت مع الأشخاص المدخنين، فإن الدخان نفسه سيؤثر على بشرتك بالسلب، وقد أظهرت الدراسات أن التعرض لدخان السجائر قد يعمل على زيادة التجاعيد بشكل كبير، ويعمل أيضاً على جفاف الجلد، ويعتبر هذا جزءًا من سلوك التدخين، فدخان السجائر يستنفذ فيتامين (ج) من الجسم، وهو عنصر أساسي للحفاظ على جمال الجلد ورطوبة البشرة.
ويعتقد بعض الباحثين أن دخان السجائر لا يعمل فقط على شبخوخة الجلد، ولكنه يعمل على تشويهه أيضاً، إضافة إلى التعرض للأشعة الفوق بنفسجية أيضاً مع التدخين.

2- التعرض للشمس: التعرض لأشعة الشمس يعرض الجلد للشيخوخة بصورة كبيرة جداً، فالجلد الذي لا يتعرض لوقاية من أشعة الشمس فإن مظهره يصبح سيئا للغاية، والنمش يمكن أن يظهر على هيئة بقع بنية اللون من تأثير أشعة الشمس أيضاً، ويعرض الجلد أيضاً للجفاف مما يزيد من نسبة الإصابة بسرطان الجلد، وزيادة التجاعيد وذلك بسب أشعة الشمس.

لذلك فمن الأفضل تجنب أشعة الشمس بدرجة كبيرة، ويمكنك مراجعة دليل الرعاية الصحية لمعرفة كيفية الوقاية المثالية من أضرار أشعة الشمس، وقد تجد أدوية أيضاً للوقاية من سرطان الجلد وأمراض الجلد الأخرى، مما يساعد على الحد من أضرار أشعة الشمس.

فإن كنت ترغب في تجنب شيخوخة الجلد ولكن لا تريد تجنب أشعة الشمس، فيجب عيك استخدام مستحضرات تمنع التعرض للأشعة الفوق بنفسجية، وذلك بواسطة استخدام أدوات الوقاية من الشمس، ويجب معرفة أن الأيام الملبدة بالغيوم لا يمكنها وقايتك من الأشعة الفوق بنفسجية.

3- عدم ممارسة الرياضة: ان البقاء دون ممارسة أي رياضة يعمل بشكل كبير على شيخوخة الجلد،حيث ان ممارسة الرياضة تعمل علىتدفق الدم في أنسجة الجلد مما يساعد على حيويتها، لذلك يقول المتخصصون أن ممارسة الرياضة جزء أساسي وهام جداً من برنامج الحفاظ على البشرة وحمايتها من الشيخوخة.

وستظهر فوائد الانتظام في التدريبات الرياضية على الجلد واضحة جداً، والذي سيعمل على ظهورك بابتسامة رائعة مشرقة في أي سن وأي وقت.


4- التعرض للطقس البارد: تسهم الرياح الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة في زيادة خطورة شيخوخة الجلد، عن طريق العمل على جفافه، لذلك يجب الحرص على استخدام مرطب جيد عند الخروج في جو شديد البرودة.
ومن المهم أن نستخدم مرطباً لذلك، كما يمكننا دخول غرفة ساخنة شبيهة بالساونا، ويمكنك استشارة الطبيب عن المرطب الذي يحد من جفاف الجلد وشيخوخته.

5- الضغط النفسي: يجب أن تعرف أن كثرة العبوس تعمل على التأثير بالسلب على البشرة وتزيد من شيخوختها، فاستمرار العبوس يعمل على تعود عضلات الوجه على هذا الأمر.

لذلك يجب التقليل من مستوى العبوس للحفاظ على شباب الجلد وحيويته وتتجنب شيخوخته.

6- قلة النوم: قلة النوم تعمل على الشعور بالتعب، إضافة إلى أن ذلك يؤدي إلى ظهور هالات سوداء تحت العين وحولها، وقد أظهرت الأبحاث أن أفضل معدل نوم للبالغين يتراوح بين 7-9 ساعات، إضافة إلى أنه يجب الحد من الكافين أيضاً، ويجب تجنب الأكل قبل النوم بحوالي ساعتين، لذلك فإن كنت تواجه مشاكلا في النوم فيجب أن تحافظ على الرعاية الصحية الخاصة بك.

ففي حين أن معظم علامات الشيخوخة في الجلد لا مفر منها، ولكن لابد من القيام بأفضل الأشياء للحفاظ على البشرة لأطول وقت ممكن. ويجب العلم أن الرعاية الجيدة بالنفس هي السبيل الأهم لصحة الجلد وإشراقه ونعومته.
avatar
angel rose

عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى